16.12.10

Baila Morena

من شي سنتين-تلاته، إجتنا ع لبنان موضة السالسا (وغيرها من الرقصات اللاتينية). فجأة وبظرف شهرين إنتقل الشعب اللبناني من الدبكه للسالسا..

حتى أبو سليم الطبل شلح الشروال والشحاطة ولبس بنطلون ع قد جسمو وبوط بكعب وبلش باسو دوبله مع فهمان على أنغام خوانس.

بس من وين إجتنا هل موضة يا ترى؟ فريق توم اكسترا درس هل ظاهرة، وتبين إنو
في عدة تفسيرات علمية لها، ومنها:

- مع مهاجرة اللبنانيين بالحرب العالمية إلى أميركا اللاتينية، تعلمو السالسا وصارو كلما اجو جمعتين ع لبنان ت ينتخبو، يرقصوها بالمهرجانات الإنتخابية وغيرها، حتى طغت عالدبكه (حتى بالعشوات القروية)

- من كثرة مشاهدة المسلسلات المكسيكية المدبلجة وتأثرها بها ، أجبرت بعض الأمهات اولادها من ممارسة هل نوع من الرقص نص ساعة بعد كل حلقة. وبما إنو مسلسل مانويلا طول أكتر من ٣٠٠٠ حلقة، أصبح بعض الأولاد بروفسيونيل سالسا.

- السالسا مشتقة من الدبكه، وهي تطور طبيعي للدبكه، كما شاكيرا تطور طبيعي ل صباح. والدليل على ذلك كيف أغنية "يانا يانا (بحبيبي أموت أنا)" أصبحت "واكا واكا هه هه" في ال٢٠١٠.

- السالسا هواية بتمكن الشعب اللبناني يبابز ويبرهن للعالم أجمعين إنو هو "إن" ويحسد على طاقاته الفكريه والجسدية، وتتماشى مع الحركات البابازية اللبنانية، ما يفسر انتشارها المفاجئ.

ملاحظة: أنا من أشد محبذي السالسا والرقص بالإجمال، ولكن ما لا أحبذ هي هل عقليه البابازية والتفشخية عند كل واحد بيعرف يعمل نص و"سينتاله" وشبه"أريبا" من قريبو

1 comment:

  1. mich 2a7san yet7amaso 3al salsa men eno yet7amaso 3a chi 7areb aw machkal 7ezbe matalan? :)
    khaliyon melheyin bel papaza afdal men chi tene!

    ReplyDelete

We allow comments without moderation on our blog, just because we respect your right to answer back and give your opinion, but in return we expect that you comment responsibly and respectfully.